شبهات الحزبيين جماعة أنصار السنة
Moderators: None
 Topics   Topics   Summary   Replies   Author   Views   Last Post 
No new posts ٧/ شبهة الحزبيين لتجويز الإنكار علنا على الحاكم
من شبهات الحزبيين في تجويز الإنكار علنا على الحاكم :
يقولون يجوز الإنكار على الحاكم علنا إذا كنت أمامه ولو بصوت مرتفع ولو أمام الناس يستدلون بشبهة حيث يقولون أنكر أبو سعيد الخدري رضي الله عنه على أمير المدينة مروان بن الحكم علنا
رد الشبهة :
فهذا باطل وهو عين منهج الخوارج الذي بدأ به لأن رأس الخوارج هو ذو الخويصرة التميميى لم يخرج بسلاح أول ماخرج وإنما خرج بالإنكار علنا على النبي صلى الله عليه وسلم الذي كان حاكما فقال اعدل يامحمد فإني لم أرك تعدل . وهذا هو فهم الصحابة لهذا الحديث كما جاء في صحيح البخاري حديث رقم ٧.٩٨ قيل لأسامة بن زيد رضي الله عنهما ألا تكلم هذا ؟ قال : قد كلمته مادون أن أفتح بابا أكون أولَ من يفتحه (يقصد نصح الحاكم علنا) قال : وما أنا بالذي أقول لرجل بعد أن يكون أميرا على رجلين أنت خيرٌ بعدما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "يجاء برجل فيطرح في النار فيطحَنُ فيها كطحن الحمار برحاه فيطيف به أهل النار فيقولون أي فلان ألست كنت تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر ..الخ قال ابن حجر : قوله قد كلمته مادون أن أفتح بابا - يعني : كلمته فيما أشرتم إليّ لكن على سبيل المصلحة والأدب في السر
بعد مايكون في كلامه مايثير فتنة أو نحوها وما موصوفة ويجوز أن تكون موصولة .
0 Mahdi ibn yagoub Elathary 168 29 Dec 2021 10:19
Mahdi ibn yagoub Elathary View latest post
No new posts ٦/ شبهة تلفيق ثناء الشيخ الفوزان على الحزبيين في السودان
شبهات الحزبيين ٦ :
بمناسبة مقطع العلامة الفوزان حفظه الله الذي طار به الحزبيون
-----------------
أولاً السائل لبَّس وكذب على الشيخ الفوزان بزعمه أن في السودان جماعة اسمها (جماعة المنهج السلفي في السودان) ثم كذب ثانية عندما قال :أن الذين حذرو من هذه الجماعة هم جماعة المنهج السلفي فقط على حسب زعمه، فالكذاب لايؤتمن حتى في نقله لكلام أهل العلم
ثانياً :من علم حُجة على من لم يعلم، يعني من علم ضلال أنصار السنة هذا حجة على من جهل حالهم، وحالهم معروف عند العلماء وطلبة العلم
ثالثاً :أن من جرح جماعة أنصار السنة المحمدية في السودان، هم علماء الدعوة السلفية كالعلامة ابن باز عندما قال Sadلا أعلم فيهم عالماً) والعلامة مقبل الوادعي عليه رحمة الله عندما قال Sadجماعة أنصار السنة بالسودان أصبحوا تابعين بعد المادة ، وقد كانت دعوتهم دعوة عظيمة لا يكاد يوجد لها نظير فلما أصبحت تحت يد محمد هاشم الهدية أصبحت دعوة مادة ، ثم بعد ذلك انفصل منهم جماعة إلى جماعة التكفير ، دليل على عدم اهتمامهم بالعلم وبالتربية ، ثم انفصل منهم جماعة منكرين على الهدية وعلى من معه الذين أصبحوا أذناباً لعبدالرحمن بن عبد الخالق من أجل الدينار الكويتي ، انفصل جماعة لأن الهدية رخص للناس أن يدخلن الجامعات التي فيها اختلاط ، وأيضاً ضيق على المتمسكين بالكتاب والسنة فانفصلوا ، ثم انفصلت جماعة أخرى بعد ذلك .
0 Mahdi ibn yagoub Elathary 149 29 Dec 2021 10:17
Mahdi ibn yagoub Elathary View latest post
No new posts ٥/ شبهة الإعتذار لشيوخهم بنسبة الخطأ لأئمة السلف
شبهات الحزبيين 5 :
يقولون يلزمكم تبديع ابن حجر والنووي :
الرد من كتاب الأجوبة المفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة من إجابات معالي الدكتور صالح الفوزان جمعة جمال بن فريحان الحارث وزاد عليه حواشي وعرضها على الشيخ الفوزان فأقره الشيخ الفوزان وأمره بنشرها صفحة 235 : ذكر كلام الشيخ الألباني رحمه الله تعالى قال : ومثل النووي وابن حجر العسقلاني وأمثاله من الظلم أن يقال عنهم من أهل البدع أنا أعرف أنهما من الأشاعرة لكنهم ماقصدوا مخالفة الكتاب والسنة وإنما وهموا وظنوا انما ورثوه من العقيدة الأشعرية ظنوا شيئين إثنين : أولا : أن الإمام الأشعري يقول ذلك وهو لايقول ذلك إلا قديما وثانيا : توهموه صوابا وليس بصواب (إنتهى من شريط من هو الكافر ومن هو المبتدع)
* لماذا يعتذر عن النووي وابن حجر وماصدر منهما من تأويل ولا يعتذر عن سيد قطب والبنا والمودودي وأمثالهم من وجهين : الأول : أن هنالك فارقا كبيرا بين الصنفين فإن لدى النووي وابن حجر من الرصيد العلمي ونفع المسلمين مايغطي ماحصل منهما من خطأوقد بينه أهل العلم وحذروا منه فالخطرُ قد زال بهذا التنبيه (2 ابن حجر رحمه الله والنووي ماتوا ولم يوجد من يقيم عليهما الحجة
من أسباب الطعن في العلماء إعتذار أهل البدع لشيوخهم ولعلمائهم الذين وقعوا في باطل ومنكر عظيم الإعتذار لهم بنسبة الخطأ لأئمة السلفية (وهذه قاعدة باطلها يستخدمها الحزبيون وأهل البدع من القبوية وغيرهم) فقد قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى المجلد السادس صفحة ٦١ ردا على هذه الشبهة : إذا رأيت المقالة المخطئة قد صدرت من إمام قديم فاغتفرت لعدم بلوغ الحجة له فلا يغتفر لمن بلغته الحجة ما اغتفر للأول فلهذا يبدع من بلغته أحاديث عذاب القبر ونحوها إذا أنكر ذلك ولا تبدع عائشة ونحوها ممن لم يعرف بأن الموتى يسمعون في قبورهم فهذا أصل عظيم فتدبره فإنه نافع (انتهى كلامه رحمه الله).
0 Mahdi ibn yagoub Elathary 162 29 Dec 2021 10:14
Mahdi ibn yagoub Elathary View latest post
No new posts ٤/ شبهة الثناء على أهل البدع وتكريمهم
شبهات الحزبيين4 :
تكريم الصوفية :
(قالوا يوجد فرق بين الثناء على الشخص وتكريمه وبين الثناء على بدعته ودليلهم قالوا بأن الألباني في سلسلة الهدي والنور أثنى على ابن حجر)
الرد : أولا: حكم الثناء على أهل البدع
حكم الثناء على أهل البدع المجلد الثاني من مجموع الفتاوى صفحة 132 عندما تكلم عن طائفة الإتحادية قال : ويجب عقوبة كل من انتسب إليهم أو ذب عنهم أو أثنى عليهم أو عظم كتبهم أو عرف بمساعدتهم ومعاونتهم أو كره الكلام فيهم أو أخذ يعتذر لهم . بل تجب عقوبة كل من عرف حالهم ولم يعاون على القيام عليهم فإن القيام علي هؤلاء من أعظم الواجبات لأنهم أفسدوا العقول والأديان على خلق من المشايخ والعلماء والملوك والأمراء وهم يسعون في الأرض فسادا ويصدون عن سبيل الله
وسئل الشيخ ابن باز في شرحه لرسالة شيخ الاسلام محمد بن عبدالوهاب فضل الاسلام فيمن يثني على أهل البدع هل يعتبر منهم قال نعم لاشك انه يعتبر داع لهم نسأل الله العافية
شبهة ثناء الألباني على ابن حجر :
لما الألباني أثني على ابن حجر هل ابن حجر مبتدع?
0 Mahdi ibn yagoub Elathary 152 29 Dec 2021 10:13
Mahdi ibn yagoub Elathary View latest post
No new posts ٣/ شبهة أخرى لتجويز التعاون مع أهل البدع
. 0 Mahdi ibn yagoub Elathary 151 29 Dec 2021 10:12
Mahdi ibn yagoub Elathary View latest post
No new posts ٢/ رد شبهة تجويز الحزبيين مجالسة أهل البدع
شبهات الحزبيين 2 :
(حتى يخوضوا في حديث غيره) قال السعدي المراد الخوض في آيات الله التكلم بما يخالف الحق من تحسين المقالات الباطلة ومدح أهلها والإعراض عن الحق والقدح فيه وفي أهله فأمر الله رسوله أصلا وأمته تبعا إذا رأوا من يخوضوا بآيات الله بشيء مما ذكر بالإعراض عنهم وعدم حضور مجالس الخائضين بالباطل والإستمرار على ذلك حتى يكون البحث والخوض في كلام غيره فإذا كان في كلام غيره زال النهي المذكور فإن كان مصلحة كان مأمورا به وإن كان غيرَ ذلك كان غيرَ مفيدٍ ولا مأمورا به وفي ذم الخوض بالباطل حثُ على البحث والنظر والمناظرة ..الخ ..(فلا تقعد بعد الذكري مع القوم الظالمين) يشمل الخائضين بالباطل وكل متكلم بمحمرم أو فاعل لمحرم فانه يحرمُ الجلوس والحضور عند حضور المنكر الذي لايقدر على إزالته .
0 Mahdi ibn yagoub Elathary 176 29 Dec 2021 10:10
Mahdi ibn yagoub Elathary View latest post
No new posts ١/ رد شبهة تجويز التعاون مع أهل البدع
اما قولهم بان ابن كثير فسرها بان الله تعالي ماشارك ابليس وذريته أو المضلين في خلق السماوات والأرض فهذا صحيح تفسير الآية ولكن العلماء يقولون بان الاية اذا احتملت اكثر من معنى فإنه يحمل عليها جميعا ومثال ذلك قوله تعالي (والذين لا يشهدون الزور) بعض العلماء فسروها بالغناء وبعضهم فسروها بأعياد المشركين وبعضهم فسروها بالباطل والآية تعم كل هذه المعاني
وقد سبق العثيمين بهذا الكلام غيره من العلماء منهم الشنقيطي في ج3 صفحة 1220 بأن هذه الآية يصلح الإستدلال بها في هجرة اهل البدع والاهواء قال الشنقيطي رحمه الله : وفي هذه الآية الكريمة التنبيه على أن الضالين المضلين لا تنبغي الإستعانةُ بهم والعبرة بعموم الألفاظ لا بخصوص الأسباب .
0 Mahdi ibn yagoub Elathary 142 29 Dec 2021 10:07
Mahdi ibn yagoub Elathary View latest post
Display topics from previous:  
المنبر السلفي الأثري 2 Forum Index > شبهات الحزبيين جماعة أنصار السنة
Page 1 of 1
New posts New posts    No new posts No new posts    Announcement Announcement
New posts [ Popular ] New posts [ Popular ]    No new posts [ Popular ] No new posts [ Popular ]    Sticky Sticky
New posts [ Locked ] New posts [ Locked ]    No new posts [ Locked ] No new posts [ Locked ]
You cannot post new topics in this forum
You cannot reply to topics in this forum
You cannot edit your posts in this forum
You cannot delete your posts in this forum
You cannot vote in polls in this forum
Freeboard.at is choosing the fastest connection for you.


Following this hyperlink will lead to a permanent autoban.